الأسهم الخليجية تواجه مخاطر جيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع بأداء متباين بعد جلسات تداول متقلبة تفاعل خلالها المتداولون مع تزايد التوترات الجيوسياسية وكذلك تقلبات أسعار الطاقة وحالة عدم اليقين.

وأنهى سوق دبي للأوراق المالية الأسبوع على تراجع آخر. أدى تزايد المخاطر الناتجة عن التوترات الجيوسياسية في المنطقة إلى انخفاض السوق. ومن الممكن أن تؤثر مخاوف تباطؤ نمو قطاع العقارات أيضا على المعنويات.

تبع سوق أبو ظبي للأوراق المالية نظيره الوطني في المنطقة الحمراء حيث أخذ المتداولون في الاعتبار المخاطر الجيوسياسية الحالية. وقد يظل السوق أيضا معرضا للتقلبات في أسواق النفط.

سجل سوق الأسهم القطرية أسبوعا إيجابيا، وانتعشت إلى حد ما بعد شهرين من الخسائر. وقد حظي السوق بدعم من المعنويات الإيجابية التي غذتها نتائج بنك قطر الوطني. ومع ذلك، قد يستمر السوق في رؤية بعض الضغوط حيث لا تزال أسعار الطاقة متقلبة للغاية. من الممكن أن يشهد المؤشر الرئيسي مخاطر هبوطية كرد فعل للتطورات الجيوسياسية الحالية في المنطقة.

ظل سوق الأسهم السعودية في اتجاه هبوطي هذا الأسبوع لكنه استقر إلى حد ما. وقد يجد السوق بعض الدعم إذا عادت أسعار النفط إلى الاتجاه الصعودي رغم بقاء المخاطر الجيوسياسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار : كيف سيؤثر تقرير الوظائف غير الزراعية NFP)) في الأسواق؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

الذهب يستقر قبيل صدور تقرير الوظائف

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تشهد أداءً مختلطاً قبل بيانات اقتصادية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...