أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية أمام حذر المتداولين

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين بعد تفاعل المتداولين مع أرباح الشركات الجديدة واستمرار الحذر فيما يتعلق بتطور السياسة النقدية الأمريكية. قد يتحول الاهتمام إلى البيانات الأمريكية في وقت لاحق اليوم وخلال الأيام المقبلة.

ظل سوق الأسهم في دبي متقلبا لكنه استقر إلى حد ما مقارنة بجلسات التداول السابقة. سجلت الأسهم الفردية أداء متباينا وتفاعلت مع إصدارات أرباح الشركات  للأمس. ومع ذلك، ظل المتداولون حذرين قبل إصدار أرقام التضخم الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

بقي سوق أبو ظبي للأوراق المالية في اتجاه غير مؤكد ويتم تداوله بشكل جانبي لمدة أسبوع تقريبا حيث استقر المؤشر الرئيسي بعد انتعاشه في بداية الشهر. وبينما أعلنت شركة أدنوك للحفر عن أرباح قوية، إلا أن تأثيرها على السوق بأكمله ظل محدودا ولكنها قد تساعد في تحسين المعنويات.

سجل سوق الأسهم القطرية بعض المكاسب ليواصل انتعاشه الطفيف هذا الأسبوع. ومن الممكن أن يجد السوق دعما من القطاع المالي الذي سجل أداء إيجابيا بشكل عام.

انتعش سوق الأسهم السعودية بعد أن شهد تصحيحات في الأسعار خلال جلسات التداول القليلة الماضية. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا للانخفاض حيث ظلت أسعار النفط في اتجاه هبوطي بشكل عام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار : كيف سيؤثر تقرير الوظائف غير الزراعية NFP)) في الأسواق؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

الذهب يستقر قبيل صدور تقرير الوظائف

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تشهد أداءً مختلطاً قبل بيانات اقتصادية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...