أسواق الأسهم الخليجية تتباين، اجتماع أوبك في الأفق

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا، في حين أثر الحذر وأداء أسواق الطاقة على التوقعات. ومع ذلك، يمكن أن تتحسن المعنويات مع تراجع التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

بدأ سوق دبي للأوراق المالية الأسبوع بأداء محدود واستمر في التداول بشكل جانبي. شهد السوق انخفاضا في التقلبات منذ بداية هذا الشهر بعد انتعاشه الأخير. ومن الممكن أن يستمر الاهتمام في التوجه إلى الاكتتابات العامة الأولية وبداية تداول سهم شركة تاكسي دبي في ديسمبر. قد يدعم هذا الاكتتاب المعنويات ويمكن أن يساعد السوق على العودة إلى الاتجاه الصعودي.

ظل سوق أبوظبي للأوراق المالية في اتجاه غير واضح عامة لكنه سجل تقلبات أكبر من نظيره في دبي. يمكن أن يستمر السوق في التأثر بثقل انخفاض أسعار النفط بينما قد يزيد الحذر قبل اجتماع أوبك.

خرج سوق الأسهم القطرية من نطاق تداوله الى الأسفل بعد انتعاش بسيط. واستمر المتداولون في التفاعل مع انخفاض أسعار الطاقة، خاصة مع تراجع أسعار الغاز الطبيعي بعد أن وصلت إلى قمة في نهاية الشهر الماضي.

ظل سوق الأسهم السعودية قريبا من مستويات الدعم واستمر في رؤية تغيرات محدودة في الأسعار. من الممكن أن يستمر السوق في رؤية مخاطر هبوطية أمام الأداء السلبي لأسواق الطاقة مع تحول نظر المتداولين إلى مجموعة أوبك إنتظارا لتفاصيل إضافية حول سياسة إنتاج النفط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار : كيف سيؤثر تقرير الوظائف غير الزراعية NFP)) في الأسواق؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

الذهب يستقر قبيل صدور تقرير الوظائف

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تشهد أداءً مختلطاً قبل بيانات اقتصادية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...