الأسواق الأمريكية وسط ضبابية بيانات التضخم ومبيعات العطلات

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعاتفي CPT Markets

انخفضت العقود الآجلة الأمريكية بشكل طفيف اليوم، بعد الانخفاض الطفيف الذي شهدته يوم أمس، وسط حالة من عدم اليقين بشأن بيانات التضخم هذا الأسبوع وتأثيرها على توقعات السياسة النقدية. قد يتحول التركيز اليوم إلى بيانات ثقة المستهلك إلى جانب خطابات مسؤولي الفيدرالي الأمريكي.

في الوقت نفسه، سجلت المؤشرات الأمريكية الرئيسية أداء قويا هذا الشهر بفضل الشهية على المخاطر العالية، حيث يتوقع المتداولون خفض أسعار الفائدة في الربع الثاني من العام المقبل. يبقى التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) بينما يتبنى المستثمرون موقفا حذرا قبل صدورها.

وتستعد الأسواق لهبوط سلس، مع الاعتماد على الإنفاق الاستهلاكي المستدام، الذي أظهر مرونة حتى الآن. يراقب المستثمرون بيانات الإنفاق الاستهلاكي، والتي تجاوزت التوقعات مع مبيعات عيد الشكر والجمعة السوداء التي حطمت الأرقام القياسية. ستحدد مبيعات Cyber Monday ومبيعات هذا الأسبوع اتجاهات التسوق عبر الإنترنت في الولايات المتحدة، مما قد يؤثر على معنويات وأداء السوق حتى نهاية العام.

ارتفع اهتمام المستثمرين بالأسهم المتعلقة بالتسوق عبر الإنترنت خلال Cyber Monday. والجدير بالذكر أن سهم Affirmارتفعت بنسبة 12% تقريبا بينما تصاعد سهم Shopifyبنسبة 5% تقريبا، مما يعكس مبيعات موسم العطلات عبر الإنترنت الأعلى من المتوقع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستقبل مؤشر الدولار : كيف سيؤثر تقرير الوظائف غير الزراعية NFP)) في الأسواق؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

الذهب يستقر قبيل صدور تقرير الوظائف

تحليل السوق التالي عن ميلاد عزار، محلل الأسواق المالية لدى XTB MENA ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم في الشرق الأوسط تشهد أداءً مختلطاً قبل بيانات اقتصادية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...