مشاعر الحذر تسيطر على تحركات الذهب قبل بيانات التضخم والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي

تحليل السوق اليوم عن إيمان العياف، الرئيس التنفيذي لشركة إيمان العياف للتداول

٢٤ يوليو ٢٠٢٤

ارتفعت العقود الآجلة للذهب مع بداية تداولات اليوم، لكن ورغم هذا الارتفاع، من المحتمل أن يواصل المتداولون التعامل بحذر قبيل صدور التقارير الاقتصادية الأمريكية المهمة وتقارير التضخم المنتظر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع. من المتوقع أن تؤثر هذه التقارير على قرارات السياسة النقدية للفيدرالي. حيث تشمل البيانات الرئيسية التي تترقبها الأسواق؛ تقرير الناتج المحلي الإجمالي للربع المالي الثاني الذي من المقرر أن يصدر يوم الخميس، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر يونيو الذي سيصدر يوم الجمعة. من المتوقع أن تقدم تلك البيانات، مؤشرات حول الإجراءات المستقبلية للفيدرالي، حيث تتوقع الأسواق حاليًا بدء سياسة تخفيض معدلات الفائدة اعتبارا من سبتمبر المقبل، مما قد يدعم ارتفاع أسعار الذهب.

ومن المرجح استمرار هذا الاتجاه، خاصة مع التراجع الطفيف للدولار وتخليه عن مستويات عالية له، مما قد يعزز ارتفاع المعدن الثمين. إلى جانب ذلك، قد يستفيد الذهب من تحسن المعنويات بفضل الطلب القوي المتوقع في الهند. كما أن استمرار الطلب من قبل البنك المركزي والتوترات الجيوسياسية قد يشكلان دعمًا قويا لأسعار الذهب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يكمل مكاسبه اليوم على الرغم من مخاوف البنوك المركزية حول عودة التضخم ووسط تفاقم التوتر في الشرق الأوسط

سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ يستأنف الذهب مكاسبه اليوم بعد ...

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية بشكل جماعي عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

جورج خوري، المدير العالمي لقسم الأبحاث والتعليم لدى CFI شهدت أسواق الأسهم الخليجية اليوم ارتفاعًا واسع النطاق، مدفوعًا بشكل أساسي بقرار مجلس الاحتياطي ...

الذهب يرتفع مدفوعا بخفض الفائدة وانخفاض عائدات سندات الخزانة

فادي الكردي- مؤسس و رئيس مجلس الإدارة FFA Kings ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ واصل الذهب ارتفاعه ...