النفط يرتد للأعلى مدفوعا بتراجع المخزونات الأمريكية وقيود المعروض من النفط الكندي

التعليقات التالية حول الأسواق عن محمد عامر، المدير الاقليمي للشرق الأوسط وشمال افريقيا في اكسنس

٢٤ يوليو ٢٠٢٤

سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعًا ملحوظًا مع بداية تداولات اليوم، بعد 4 جلسات من الخسائر؛ مستفيدة من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وتزايد المخاوف بشأن إمدادات النفط، نتيجة حرائق الغابات التي تجتاح كندا، والتي أدت إلى تراجع معدلات الإنتاج وزادت من حدة المخاوف بشأن المعروض من النفط. من جهته، أعلن معهد البترول الأمريكي عن انخفاض قدره 3.9 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع المنتهي في 19 يوليو، حيث تجاوز هذا الانخفاض توقعات السوق لتُمثل الأسبوع الرابع على التوالي من التراجع، ليصل إجمالي الانخفاض إلى 19.4 مليون برميل. كما شهدت مخزونات البنزين ونواتج التقطير وكوشينغ انخفاضًا بنحو 2.8 مليون و1.5 مليون و1.6 مليون برميل على التوالي.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الطاقة الأميركية عن زيادة قدرها 0.7 مليون برميل في الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للبلاد، ليصل إجمالي الاحتياطي إلى 374.4 مليون برميل، وهو الأعلى منذ ديسمبر 2022.

ولا تزال أسواق النفط رهن العديد من العوامل المؤثرة مثل مخزونات النفط إلى جانب العوامل الجيوسياسية، بالإضافة إلى مخاوف التباطؤ الاقتصادي في الصين. ورغم تعرض أسعار النفط الخام لضغوط تصاعدية نتيجة المخاوف بشأن العرض، إلا أن التباطؤ الاقتصادي في الصين قد يخفف من حدة هذا التأثير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يكمل مكاسبه اليوم على الرغم من مخاوف البنوك المركزية حول عودة التضخم ووسط تفاقم التوتر في الشرق الأوسط

سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ يستأنف الذهب مكاسبه اليوم بعد ...

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية بشكل جماعي عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

جورج خوري، المدير العالمي لقسم الأبحاث والتعليم لدى CFI شهدت أسواق الأسهم الخليجية اليوم ارتفاعًا واسع النطاق، مدفوعًا بشكل أساسي بقرار مجلس الاحتياطي ...

الذهب يرتفع مدفوعا بخفض الفائدة وانخفاض عائدات سندات الخزانة

فادي الكردي- مؤسس و رئيس مجلس الإدارة FFA Kings ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ واصل الذهب ارتفاعه ...