الأسواق تفاعلت مع الحدث في لبنان والحذر يسيطر على معنويات المتداولين في سوق النفط

تحليل الأسواق عن كريس ويستن، رئيس قسم الأبحاث في بيبرستون

١٨ سبتمبر ٢٠٢٤

من المؤكد أن الأسواق قد تعاملت مع الأخبار الوارده من لبنان باهتمام بالغ، خاصة أن تلك الأخبار قد أسهمت في البداية في تقديم بعض الدعم لأسعار النفط الخام. رغم ذلك، لا تزال مشاعر الحذر تسيطر على معنويات المتداولون في سوق النفط؛ لا سيما بشأن احتمالية حدوث اضطرابات في الإمدادات بالمنطقة. يشير استقرار أسواق التقلبات، وعمليات البيع التي شهدها الين الياباني، وثبات أداء أسواق الأسهم إلى أن الارتفاعات الأخيرة في أسعار النفط الخام، والتي قادتها بشكل أساسي التداولات الأمريكية، قد تكون سوى تحركات لتحديد الصفقات. حيث كانت هذه التحركات مدفوعة بشكل أساسي بتقليص صفقات البيع الكبيرة في العقود الآجلة القصيرة. ومع ارتفاع سعر خام برنت، قام المستثمرون الذين راهنوا على استمرار الاتجاه الهبوطي بتقليص حجم استثماراتهم. إلى جانب ذلك، لم نشهد أي عمليات شراء ملحوظة في الأسواق الآسيوية خلال جلسة اليوم، حيث تراجع كل من خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط بشكل طفيف. ومن المتوقع أن نشهد موجة تقلبات كبيرة خلال جلسة تداول اليوم، لا سميا مع تحول الأنظار صوب تقرير المخزونات الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة ومع ذلك، من المرجح أن يستحوذ اجتماع الاحتياطي الفيدرالي على الاهتمام بشكل كبير، حيث ستتحدد مسارات أسعار النفط الخام وفقاً لنبرة البيان الرسمي والملاحظات التي سيدلي بها باول خلال المؤتمر الصحفي، بالإضافة إلى ردود الفعل التي ستظهر لاحقاً في الأصول المالية ذات المخاطر العالية.

 قد يلعب موقف الاحتياطي الفيدرالي الأكثر حذراً، سواء تم دعمه بخفض في معدلات الفائدة بنحو 50 نقطة أساس أم لا؛ دوراً كبيراً في تعزيز المخاوف بشأن توقعات الطلب المستقبلي، مما قد يؤدي إلى تجدد عمليات البيع في سوق النفط الخام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يكمل مكاسبه اليوم على الرغم من مخاوف البنوك المركزية حول عودة التضخم ووسط تفاقم التوتر في الشرق الأوسط

سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ يستأنف الذهب مكاسبه اليوم بعد ...

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية بشكل جماعي عقب قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة

جورج خوري، المدير العالمي لقسم الأبحاث والتعليم لدى CFI شهدت أسواق الأسهم الخليجية اليوم ارتفاعًا واسع النطاق، مدفوعًا بشكل أساسي بقرار مجلس الاحتياطي ...

الذهب يرتفع مدفوعا بخفض الفائدة وانخفاض عائدات سندات الخزانة

فادي الكردي- مؤسس و رئيس مجلس الإدارة FFA Kings ١٩ سبتمبر ٢٠٢٤ واصل الذهب ارتفاعه ...