الإسترليني يتراجع متأثرا بارتفاع توقعات خفض الفائدة نتيجة انخفاض التضخم

 تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “

١٦ أكتوبر ٢٠٢٤

الإسترليني يتراجع متأثرا سلبًا بصدور بيانات التضخم التي جاءت دون التوقعات، مما أثار التوقعات بخفض محتمل لمعدلات الفائدة من قبل بنك إنجلترا. حيث أظهرت البيانات تراجع مؤشر أسعار المستهلك في المملكة المتحدة إلى 1.7%، وهو المستوى الأدنى منذ أبريل 2021، وأقل من الهدف الذي حدده بنك إنجلترا عند 2%. كما تأثرت الأسواق سلبًا بتباطؤ وتيرة نمو الأجور، مما زاد من احتمالات اتخاذ بنك انجلترا إجراءات أكثر تيسيرًا خلال اجتماعه المرتقب في السابع من نوفمبر المقبل.

وكان الإسترليني قد تأثر بتوقعات خفض معدلات الفائدة، مما أفقده بعض جاذبيته أمام الدولار، الذي يقترب من أعلى مستوياته في شهرين. في الوقت نفسه، ساعد التضخم الأقوى من المتوقع إلى جانب مرونة الاقتصاد الأميركي في تعزيز توقعات السوق بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبطئ وتيرة خفض معدلات الفائدة، مما تسبب في تعرض الدولار لمزيد من الزخم. بالإضافة إلى ذلك، فإن إعادة انتخاب ترامب – إذا تحقق ذلك-  قد تلعب دورا كبيرا في زيادة الضغوط التضخمية نتيجة السياسات التجارية الصارمة، مما قد يدفع الاحتياطي الفيدرالي إلى الإبقاء على معدلات الفائدة المرتفعة لفترة أطول.

في الوقت نفسه، تترقب الأسواق بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة، وفي حال تحقق الانكماش المتوقع بنسبة 0.3%، فمن المحتمل أن تتزايد مشاعر الحذر تجاه الإسترليني، مما قد يعزز التوقعات بخفض معدلات الفائدة ويزيد من الضغوط على العملة البريطانية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إكس أس تتصدر المشاركين في “معرض المتداولين” في دافاو بصفتها الراعي العالمي

أعلنت مجموعة إكس أس العالمية “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، الوسيط العالمي الرائد في مجال ...

فودكس تساعد المطاعم على النجاح من خلال “فودكس Pay” لتبسيط حلول الدفع

تعمل شركة فودكس الحائزة على عدة جوائز مرموقة على تعزيز الإدارة المالية للمطاعم وشركات الأغذية ...

النفط يتجه لوقف سلسلة خسائره بعد الخفض الأكبر من المتوقع لأسعار الفائدة في الصين

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com ٢١ أكتوبر ٢٠٢٤ يرتفع ...