الإسترليني يرتفع بدعم من مبيعات التجزئة، لكنه يواجه ضبابية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

١٨ أكتوبر ٢٠٢٤

ارتفع الإسترليني أمام الدولار، مستفيدا من ارتفاع مؤشر مبيعات التجزئة بنسبة 0.3% على أساس شهري، متجاوزًا بذلك توقعات السوق. حيث أدى هذا التطور الإيجابي، بالتزامن مع انخفاض معدل البطالة، إلى تعزيز مشاعر التفاؤل بين المتداولين. وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار بشكل طفيف عن مستوياته المرتفعة الأخيرة، مما قلل من الضغوط على الإسترليني الذي كان يعاني من تراجع منذ أواخر سبتمبر. كما ارتفعت عوائد السندات الحكومية البريطانية عبر مختلف الآجال الزمنية، مستفيدة من البيانات الاقتصادية الصادرة اليوم.

على الرغم من الزخم الصعودي، إلا أن التوقعات الإيجابية للجنيه الإسترليني تبدو محدودة الأجل. فمن المتوقع أن يسهم تراجع الضغوط التضخمية بشكل كبير في دفع بنك إنجلترا للنظر في خفض معدلات الفائدة خلال اجتماعه المقبل، مما قد يعزز النمو الاقتصادي، لكنه في الوقت ذاته قد يقلل من جاذبية العملة. بالإضافة إلى ذلك، يسود الغموض بشأن الميزانية البريطانية المقبلة، التي تهدف إلى دعم “العمال”. وعلى الرغم من الشعبية الاجتماعية التي تحظى بها هذه الميزانية، إلا أنها تثير مخاوف بشأن الاستدامة المالية للبلاد إذا كانت توسعية، وهو ما قد يؤثر سلبًا على الاستقرار الاقتصادي على المدى الطويل ويحد من استمرار ارتفاع قيمة الإسترليني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماستركارد تتعاون مع نون للمدفوعات لإعادة تعريف مستقبل الدفع الإلكتروني باستخدام التقنيات البيومترية

الشراكة المبتكرة ستشهد إطلاق خدمة (Payment Passkey) لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط عبر نون ...

النفط الخام يتجه نحو اختتام الأسبوع بتراجع متأثرا بتزايد المخاوف بشأن معدلات الطلب

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA ١٨ أكتوبر ٢٠٢٤ ...

هواوي تناقش دور الأمن السيبراني في عصر الذكاء الاصطناعي وتطلق برنامج خبراء الأمن السيبراني في مؤتمر سيكيوريتي نكست بمعرض جيتكس جلوبال 2024

خلال مشاركتها في مؤتمر سيكيوريتي نكست (التالي في عالم الأمان( الذي أقيم خلال معرض جيتكس ...