النفط الخام يتراجع متأثرا بارتفاع المخزونات الأميركية وسط ترقب الأسواق للتطورات في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

تحاول العقود الآجلة للنفط الخام الاستقرار بعد التعافي الأخير، لكنها لا تزال تواجه ضغوطا نتيجة الزيادة الكبيرة وغير المتوقعة في مخزونات الخام الأمريكية. أدى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي إلى تعزيز التوقعات بانخفاض أسعار النفط الخام على المدى القصير على الصعيد العالمي.

ورغم ذلك، لا تزال حالة عدم اليقين الناتجة عن التوترات الجيوسياسية المستمرة في الشرق الأوسط تلعب دورا كبيرا في زيادة حدة تقلبات السوق. ويواصل السوق تسعير مخاطر الحرب مع استمرار تصاعد التوترات الجيوسياسية التي تؤثر سلباً على مشاعر المتداولين.

إلى جانب ذلك، تشير بعض المؤشرات إلى احتمالية تعافي الطلب، لا سيما في حال نجاح إجراءات التحفيز التي اتخذتها الصين في تحقيق استقرار أوضاعها الاقتصادية، مما قد يوفر دعمًا إضافيًا لأسعار النفط. ومع ذلك، سوف تظل الأسعار رهن الضغوط الهبوطية في حال استمر ضعف الطلب العالمي.

في غضون ذلك، تترقب الأسواق صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بشأن مخزونات النفط الخام، حيث يُتوقع أن يُظهر التقرير ارتفاعا طفيفا بواقع 700 ألف برميل، مقارنة بانخفاض قدره 2.192 مليون برميل في الأسبوع السابق. وفي حال أكد التقرير ارتفاع مخزونات النفط، فقد يسهم ذلك في تقليص احتمالات ارتفاع أسعار النفط الخام على المدى القريب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأبيض تسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية البالغة 33 طنا

تسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية التي تزن ...

توقعات حركة الباوند دولار: ارتفاع مرتقب إذا تحسن مزاج المخاطرة

كُتب بواسطة: رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com يبدو أن الجنيه الإسترليني يواجه تحديات ...

الدولار يتراجع مرتدا من أعلى مستوى له في 3 أشهر والأسواق تترقب بيانات اقتصادية هامة

تحليل جوزيف ضاهريةـ كبير استراتيجي الأسواق في TickMill سجل الدولار تراجعًا طفيفًا، مرتدا من أعلى مستوى له في ...