الأسواق الخليجية تتراجع متأثرة بالتوترات الإقليمية

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA

شهدت أسواق الأسهم الخليجية تراجعًا واسعًا في معظمها بعد تراجع الأمس، حيث استمرت التوترات الجيوسياسية في المنطقة بالضغط بشدة على معنويات السوق.

وسجّل السوق السعودي يومًا آخر من الأداء السلبي، اتسم بعدم اليقين وتحركات غير واضحة. ويعزى ذلك إلى حد كبير إلى التوترات الجيوسياسية المستمرة في المنطقة. وفي حين استمرت إصدارات نتائج الربع الثالث، مع إعلان المزيد من نتائج القطاع المصرفي، أعلن بنك البلاد عن نتائج إيجابية، في حين سجّل البنك السعودي الفرنسي تراجعا لنتائج الربع الأخير مقارنة مع السنة السابقة. وعلى الرغم من هذه التقارير، استمر الزخم السلبي للقطاع المصرفي من يوم أمس، مما أثر بشكل أكبر على أداء السوق. بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الانخفاض المحتمل في أسعار النفط أيضًا على السوق.

وبالمثل، تعرضت أسواق الأسهم الإماراتية لضغوط سلبية اليوم، متأثرة بالشعور السلبي الإقليمي. وظل سوق دبي للأوراق المالية متقلبًا، مستمرًا في مساره غير المؤكد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أعاقت العوامل الخارجية حركته الصعودية. وانخفض سوق أبوظبي للأوراق المالية للجلسة الثالثة على التوالي، متأثرًا بالعوامل نفسها.

وشهد سوق الأسهم القطري انخفاضًا كبيرًا اليوم، مقتربًا من مستويات بداية هذا الشهر. وقد طغى الشعور السلبي في السوق الإقليمي على إعلانات الأرباح الإيجابية للربع الثالث من هذا الأسبوع والأسبوع الماضي.

تأثر السوق المصري أمام الضغوط الاقتصادية التي تؤثر على معنويات السوق، حيث قد تعيد مصر النظر في اتفاقها مع صندوق النقد الدولي. وقد يؤثر خفض الدعم على الوقود والكهرباء والسلع الأخرى على المستهلكين ومستويات التضخم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأبيض تسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية البالغة 33 طنا

تسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية التي تزن ...

توقعات حركة الباوند دولار: ارتفاع مرتقب إذا تحسن مزاج المخاطرة

كُتب بواسطة: رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com يبدو أن الجنيه الإسترليني يواجه تحديات ...

الدولار يتراجع مرتدا من أعلى مستوى له في 3 أشهر والأسواق تترقب بيانات اقتصادية هامة

تحليل جوزيف ضاهريةـ كبير استراتيجي الأسواق في TickMill سجل الدولار تراجعًا طفيفًا، مرتدا من أعلى مستوى له في ...