التوترات الجيوسياسية تضغط على أسواق الأسهم الخليجية

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن خلدون هلال، الرئيس التنفيذي لشركة كاما كابيتال

تعرضت أسواق الأسهم الخليجية للضغوط نظرا لتصاعد التوترات الجيوسياسية في المنطقة خلال عطلة نهاية الأسبوع. وارتفعت أسعار النفط نتيجة لذلك حيث ازدادت المخاوف حول الامدادات.

تراجع سوق الأسهم في دبي بقوة مع توجه المتداولين إلى الحذر. وانخفض المؤشر الرئيسي من قمته نحو نطاق تداول الشهرين الماضيين. وفي حين قد يظل السوق في وضع جيد بفضل الظروف الاقتصادية القوية في الإمارات، إلا أن المخاوف الجيوسياسية قد تحد من التطورات الإيجابية على المدى القصير.

تبع سوق أبوظبي للأوراق المالية نظيره الوطني في الاتجاه الهبوطي بسبب المخاوف الجيوسياسية. استقر المؤشر الرئيسي إلى حد ما قرب أدنى مستوى لشهر سبتمبر، ومن الممكن أن يستمر في رؤية بعض المخاطر على الرغم من الظروف الاقتصادية المواتية محليا.

استأنف سوق الأسهم القطرية تراجعه ويمكن أن يستمر في التحرك نحو أدنى مستوياته لهذا العام حيث تؤثر التوترات الجيوسياسية على معنويات المستثمرين. من الممكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية بعض المخاطر حيث يراقب المتداولون التطورات في المنطقة.

وكان تأثير التوترات الجيوسياسية على سوق الأسهم السعودية محدودا أكثر بعد تراجعه الكبير بشكل عام خلال الأسابيع القليلة الماضية. في حين قد يدعم ارتفاع أسعار النفط السوق، إلا أن قد تظل بعض المخاطر قائمة بينما يراقب المتداولون التطورات الجيوسياسية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأبيض تسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية البالغة 33 طنا

تسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية التي تزن ...

توقعات حركة الباوند دولار: ارتفاع مرتقب إذا تحسن مزاج المخاطرة

كُتب بواسطة: رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com يبدو أن الجنيه الإسترليني يواجه تحديات ...

الدولار يتراجع مرتدا من أعلى مستوى له في 3 أشهر والأسواق تترقب بيانات اقتصادية هامة

تحليل جوزيف ضاهريةـ كبير استراتيجي الأسواق في TickMill سجل الدولار تراجعًا طفيفًا، مرتدا من أعلى مستوى له في ...