المخاطر الجيوسياسية تغذي المخاوف في أسواق الأسهم الخليجية

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

أنهت أسواق الأسهم الخليجية الأسبوع في المنطقة الحمراء مع استمرار تراجع شهية المستثمرين على المخاطر. وقد تظل التوترات الجيوسياسية الحالية والتقلبات في أسعار الطاقة تؤثر على التوقعات والمعنويات.

استمرت المخاطر الحالية في التأثير على سوق الأسهم في دبي مع استمرار التصحيحات في الأسعار. على الرغم من قوة الاقتصاد المحلي، تظل المخاوف بشأن الوضع الجيوسياسي عاملا سلبيا مهما للسوق.

تراجع سوق أبوظبي للأوراق المالية مع الأسواق الأخرى في المنطقة. انخفض المؤشر الرئيسي اليوم إلى ما دون أدنى مستوى لهذا العام وقد يؤدي إلى زيادة في الضغوط البيعية. وفي الوقت نفسه، فإن ارتفاع أسعار النفط وقوة الأساسيات المحلية قد تساعد في الحد من الخسائر.

شهد سوق الأسهم القطرية أسبوعا سلبيا، حيث عاد إلى المستويات المنخفضة التي شهدها في بداية الشهر. ونتيجة لذلك، يمكن أن يظل معرضا لتصحيحات جديدة في الأسعار في حين أن التقلبات في أسواق الطاقة والتوترات الجيوسياسية يمكن أن تستمر في التأثير على التوقعات.

سجل سوق الأسهم السعودية أسبوعا متقلبا. رغم أنه تمكن من الارتداد إلى حد ما، لا يزال السوق معرضا للهبوط ويمكن أن يواصل في مشاهدة تصحيحات سعرية خلال جلسات التداول القادمة حيث قد يستمر المتداولون في البيع ردا على التطورات الجيوسياسية في المنطقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأبيض تسلم الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية البالغة 33 طنا

تسلم وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض الدفعة الأولى من المساعدات الطبية الهندية التي تزن ...

توقعات حركة الباوند دولار: ارتفاع مرتقب إذا تحسن مزاج المخاطرة

كُتب بواسطة: رانيا جول، محلل أول لأسواق المال في XS.com يبدو أن الجنيه الإسترليني يواجه تحديات ...

الدولار يتراجع مرتدا من أعلى مستوى له في 3 أشهر والأسواق تترقب بيانات اقتصادية هامة

تحليل جوزيف ضاهريةـ كبير استراتيجي الأسواق في TickMill سجل الدولار تراجعًا طفيفًا، مرتدا من أعلى مستوى له في ...