تحولات في معنويات سوق النفط وسط تقلبات الأوضاع الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤

شهدت العقود الآجلة للنفط الخام استقرارا هذا الأسبوع، مع توقعات بإنهاء التداولات على مكاسب طفيفة في ظل حذر السوق، بينما يترقب المتداولون عن كثب التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وقد تسهم الجهود الدبلوماسية في تهدئة مخاوف التصعيد ودفع أسعار النفط إلى الأسفل. ولا يزال السوق قريبًا من أدنى مستوى له هذا العام، مما قد يمهد الطريق لمزيد من التراجع في حال شهدت الأوضاع الجيوسياسية “تهدئة”. ومع ذلك، فإن تصاعد حدة التوترات قد يدفع بأسعار النفط نحو الارتفاع.

في الوقت نفسه، لا تزال مستويات الطلب تشكل مصدر قلق للسوق، مما يؤثر على التوقعات المستقبلية. وفي هذا الإطار، يواصل المتداولون رصد التطورات في الصين لتقييم تأثير تباطؤ نموها الاقتصادي على الطلب على النفط الخام؛ بما في ذلك نتائج اجتماع اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني. ومن المحتمل أن تسهم أي دلائل إيجابية حول السياسات التحفيزية للنمو في تعزيز الطلب على النفط، مما قد يدعم أسعار الخام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جوائز أبوظبي البحرية” تستقبل أكثر من 120 طلب مشاركة

ارتفاع نسبة المشاركة في النسخة الثانية من الجوائز بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بنسخة العام ...

الأسهم الإماراتية تنهي تداولاتها على ارتفاع رغم الضبابية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...

تراجع زخم الدولار وسط مخاوف حول قطاع التصنيع وترقب الأسواق لبيانات اقتصادية هامة

 تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط “ ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الدولار يستقر بعد موجة من التعافي، وسط هيمنة مشاعر الحذر على ...